اختيار مسجل اسم المجال الصحيح لمدونتك

اختيار الدومين الصحيح لمدونتك الخاصه أو موقع الويب الخاص بك

اختيار الدومين الصحيح لمدونتك الخاصه أو موقع الويب الخاص بك : تعرفك أسماء النطاقات على الإنترنت لعملائك وآفاقك. لا يمكن القول أن اسم النطاق الرائع هو الخطوة الأولى نحو موقع ويب رائع ، لأن اسم النطاق الجيد سيُخبر زائريك بالتحديد عن هويتك وفي بعض الحالات بالضبط ما تفعله. مع ذلك ، يجب أن تقضي بعض الوقت في العصف الذهني جيدًا لموقع الويب الخاص بك وتأكد من اختيار أفضل خيار ممكن.

امتلاك نطاق خاص بك :

تريد التأكد من شراء اسم النطاق الخاص بك من مسجل اسم النطاق (مثل  WEBARABI ) وعدم استخدام أي نوع من النطاق المجاني الذي ستحصل عليه من موقع ويب أو مدونة مجانية. هناك عدة أسباب وراء امتلاك اسم نطاق خاص بك وعدم استخدام اسم مجال يمثل جزءًا من خدمة أو موقع ويب مجاني ، بما في ذلك إذا قررت تغيير مضيفات الويب  ، فسيظل اسم النطاق معك. لن يلزم إبلاغ العملاء الدائمين وغيرهم من الزوار الذين يعرفون اسمك (مثل: www.example.com) بشكل فردي أو عبر بريد إلكتروني جماعي حول تغيير عنوان الويب (المعروف أيضًا باسم URL). كما كان من قبل ، سيقومون ببساطة بكتابة اسم المجال الخاص بك وسيكونون قادرين على الوصول إلى موقع الويب الجديد الخاص بك كما لو لم تحدث تغييرات في الاستضافة.

النقطة الأساسية هنا هي أنك تريد امتلاك مجالك الخاص بالفعل. كشركة تجارية عبر الإنترنت ، تمنح أسماء النطاقات وجود شركتك ومصداقيتها. من غير المرجح أن يتعامل الأشخاص مع الشركات التي لا تملك اسم مجال خاص بها أو تثق بها.

مميزات سهوله النطاق الخاص بك :


إذا كان اسم نطاق عملك يشير إلى النشاط الرئيسي لشركتك ، فسيتذكره الناس بسهولة ويمكنهم زيارة
موقع الويب الخاص بك دون الحاجة إلى الرجوع إلى الأوراق أو بطاقات العمل أو هواتفهم الذكية. مع اسم جيد يصف منتجك  أو خدمتك ، يمكنك جذب أشخاص من عمليات البحث على Google ونتمنى لك التوفيق. فكر في اسم المجال الخاص بك كطريقة أخرى لعلامتك التجارية عبر الإنترنت. تعد أسماء النطاقات الجيدة شرطًا أساسيًا تقريبًا إذا كنت تبحث عن معلنين. سيعطون موقع الويب الخاص بك الاحترام والمصداقية.

اختيار مسجل اسم المجال الصحيح لمدونتك من الموضوعات الهامه والتى سوف نعرضها تفصيليا فى مقالات اخرى فى مدونه ويب عربى

لمعرفه عروض شركتنا فى مجال استضافه المواقع برجاء زياره عروض الاستضافه 

لمعرفه معلومات اكثر عن مجال الاستضافه برجاء زياره موقع ويكيبيديا