أفضل البرامج التى يستخدمها المطورين والمصممين

أفضل البرامج التى يستخدمها المطورين والمصممين فى تعديل اكواد مواقع الويب

أفضل البرامج التى يستخدمها المطورين والمصممين كثيره ومتنوعه ويمكن أن يكون لاستخدام أحد أفضل برامج تحرير الاكواج تأثير كبير على الإنتاجية وسير العمل. سواء كنت جديدًا في عالم البرمجة أو كنت تقوم بالتكويد لسنوات ، فستحتاج إلى محرر اكواد كبير لمساعدتك في أداء تصميمك .

ومن أفضل البرامج التى يستخدمها المطورين والمصممين فى تعديل اكواد مواقع الويب ما يلى :

1- Sublime Text 3

Sublime Text هو المحرر الذي قام بتغيير طريقة عمل محرري الأكواد. إنه خفيف الوزن ومفتوح وجاهز لتحرير الملف الخاص بك تقريبًا بمجرد تمكنك من النقر فوق الزر. هذه الاستجابة هي واحدة من الأشياء التي تجعل Sublime Text أفضل محرر كود في فئته. إذا كنت ترغب في فتح ملف وإجراء تحرير سريع ، فقد لا يبدو الانتظار لبضع ثوانٍ للتحميل كثيرًا ، لكن التأخير قد يصبح مملاً. فائدة كبيرة أخرى من Sublime Text هي أنها قابلة للتمديد بجنون ، مع قائمة ضخمة ومتنامية من الإضافات المتاحة للتثبيت عبر مدير الحزم. تشتمل الخيارات على سمات لتخصيص مظهر المحرر ، ولون الترميز (الذي يمكن أن يساعد في تحديد موقع أي أخطاء في التعليمات البرمجية بسرعة أكبر) ، ومكونات Git ، ومنتقي الألوان ، وأكثر من ذلك.

2- Visual Studio Code

Visual Studio Code هو محرر برمجي تم تطويره بواسطة Microsoft ، ومن المدهش أنه برنامج مفتوح المصدر. ربما يكون VS Code هو أقرب محرر كود في هذه القائمة لكونه IDE. إنه قوي للغاية ، كما أنه أحد البرامج الأبطأ عند بدء التشغيل. ومع ذلك ، أثناء استخدامه ، يكون VS Code سريعًا وقادرًا على التعامل مع عدد قليل من المهام المثيرة للاهتمام ، مثل عمليات تنفيذ Git السريعة أو فتح محتوى من مجلدات متعددة وفرزها. شهدت VS Code ارتفاعًا ملحوظًا في شعبية العملاء – فهي تعمل باستمرار على تنمية قاعدة مستخدميها وجذب المطورين بعيداً عن المحررين الآخرين. يحتوي VS Code على محطة مدمجة ، بالإضافة إلى دعم Git مدمج ، وكلاهما فائز كبير لمحبي هذا البرنامج. توفر ميزة “التحسس الذكي” الإكمال التلقائي للرمز بالإضافة إلى معلومات حول معلمات الوظائف وأسماء المتغيرات المعروفة.

يمكنكم زياره منطقه العملاء لمعرفه الكثير عن عروض وخدمات شركتنا

3- Atom

Atom مفتوحة المصدر وتطويرها من قبل جيثب. في تطورها الأولي ، تأثرت بشكل كبير بالأسلوب الجديد للمحرر الذي أصبح شائعًا بواسطة Sublime Text. ومع ذلك ، هناك اختلافات أساسية : Atom مجاني ومفتوح المصدر ، ويوفر تكاملًا سهل الاستخدام مع Git و GitHub. لقد واجهت Atom تاريخيا مشاكل في الأداء والاستقرار ، ولكن هذه المشاكل تضاءلت بشكل ملحوظ كما نضجت. صحيح أنه لا يزال يتم تشغيله بشكل أبطأ من بعض المحررين ، لكنه موثوق به وسريع الاستخدام مثله مثل أي من الباقي بعد ذلك.

4- Brackets

Brackets هو محرر Adobe مفتوح المصدر ، ويبدو أنه برنامج جيد للغاية. لا يدعم أصلاً العديد من اللغات لتمييز بناء الجملة مثل بعض اللغات الأخرى (لكن لا يزال يحتوي على عدد غير قليل). نظرًا لتركيزها على تقنيات الواجهة الأمامية ، فهي تدعم أيضًا معالجات CSS الأولية مثل Less و Sass. لا تظهر الأقواس في مقدمة العديد من مقاييس السرعة والموثوقية المعتادة ، لكن لديها العديد من الميزات الفريدة التي تستحق الدراسة. غالبًا ما يكون قابلاً للتكوين من خلال قوائمه ، في حين أن معظم المحررين الآخرين في هذه القائمة يطلبون منك تحرير ملفات التكوين (يمكنك أيضًا تحرير ملف التكوين بين قوسين إذا كنت تفضل ذلك). هناك أيضًا ميزة مثيرة للاهتمام لتحرير CSS سريع. يمكنك استخدام مفتاح الاختصار لإظهار قسم صغير في صفحة HTML ، ثم تحرير أي من قواعد CSS التي تؤثر حاليًا على العنصر الذي حددته. 

5- Vim

ربما يكون Vim هو محرر الأكواد الأكثر إثارة للجدل في هذه القائمة. Vim عبارة عن برنامج لسطر الأوامر ، مضمّن أصليًا مع أنظمة تشغيل Linux و macOS ، وهو متاح للتنزيل لنظام Windows. Vim هو المفضل لكثير من المبرمجين في المدرسة القديمة ، وهواة لوحة المفاتيح. يتم التنقل في البرنامج بالكامل عبر لوحة المفاتيح ، مما يجعله أسرع بكثير وأكثر كفاءة – ولكن فقط إذا كنت تبذل جهدًا لمعرفة كيفية تشغيله. كما أنه قابل للتخصيص للغاية (إلى الحد الذي يمكن تخصيص برنامج سطر الأوامر). يمكنك استخدام عدد من اختصارات لوحة المفاتيح لتسريع عملية تحرير التعليمات البرمجية ، والأفضل من ذلك ، إنشاء أوامر مخصصة لتناسب سير العمل الخاص بك. تحصل Vim على جائزة منحنى التعلم الأكثر حدة وربما واحدة من أسوأ تجارب المستخدمين بشكل عام ، بسبب افتقارها الكامل إلى واجهة المستخدم. 

لمعرفه عروض شركتنا فى مجال استضافه المواقع وتصميمها برجاء زياره عروض الاستضافه

وايضا يمكنكم زياره منطقه العملاء لمعرفه الكثير عن عروض وخدمات شركتنا

ولعروض ومعلومات اخرى برجاء زياره موقعنا ويب عربى