تنسيقات ملفات الصور

تنسيقات ملفات الصور الشائعة ومتى يتم استخدامها

تنسيقات ملفات الصور، وبالتالي الصور ، هي جزء كبير من حياة العديد من التصميمات. كمصمم ، أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي طرحتها هي: “ما تنسيق الملف الذي تريده؟” تليها عن كثب ، “سوف تفعل هذا؟” مع هذه المجموعة المتنوعة من الخيارات ، فلا عجب أن يكون عالم تنسيقات ملفات الصور ساحقًا إلى حد ما.

يعد تعلم تنسيقات الملفات القياسية أمرًا ضروريًا إذا كنت تريد الحصول على صور عالية الجودة بأحجام أصغر للملفات – قد يكون استخدام التنسيق الخاطئ كارثية ، حتى لو كنت قد حصلت على واحدة من أفضل الكاميرات. إن ما ستستخدمه في النهاية صورة ستحدد إلى حد كبير اختيار تنسيق الملف – اسأل نفسك عن الجودة التي تحتاج إليها ، وما إذا كان سيتم تغيير حجم الصورة ، ومدى السرعة التي ستحتاج إليها أنت أو الآخرون لتحميلها / فتحها ، ومقدار ما تريده. مساحة لديك للعمل مع. تشرح هذه المقالة أساسيات الحاجة إلى المعرفة وتسرد بعض من التنسيقات الأكثر شيوعًا التي من المحتمل أن تصادفها. 

1- JPEG

المستخدم لـ: التقاط الصور بالكاميرا ، والتحميل على الويب ، والمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن استخدامها للطباعة ، طالما أنها في المرحلة النهائية ولا يلزم إجراء مزيد من التحرير.

ومن ايجابياتها : تستخدم على نطاق واسع ومتوافقة مع معظم البرامج. حجم ملف منخفض ، لذلك يوفر مساحة على بطاقات الذاكرة. يوفر بعض التحكم في مقدار الضغط.

ومن سلبياتها: ضغط ضائع. يعاني من تدهور الأجيال ، حيث يتم تحرير الصورة بشكل متكرر وحفظها. يتم تسطيح الطبقات ، لذلك لا يمكن الرجوع والتحرير.

يمكنكم زياره منطقه العملاء لمعرفه الكثير عن عروض وخدمات شركتنا

2- TIFF

 رسومات عالية الجودة – شائعة في صناعة النشر وفناني الجرافيك. مفيد أيضًا لتحرير الصور وأرشفتها.

ايجابياتها : مجموعة متنوعة من خيارات الضغط. يمكن أن يكون لها صفحات متعددة ويحتفظ بالطبقات. بدعم من الكثير من التطبيقات. يمكن حفظ الصور بشفافية.

سلباتها : أحجام ملفات كبيرة جدًا ، أكبر من RAW و JPEG. لا تدعم جميع التطبيقات TIFFs متعددة الصفحات.

3- PNG

الأكثر شعبية للاستخدام على شبكة الإنترنت. الأمثل للشاشة ، لذلك ليست مثالية للطباعة.

ايجابياتها : يدعم ألوان أكثر من GIF. كمادات دون أن تفقد الجودة. يمكن حفظ الصور بشفافية.

سلبياتها : أحجام ملفات أكبر من jpgs. يقتصر على مساحة اللون RGB.

4- GIF

تم استخدام GIF (وضوح jif ، ظاهريًا) على الإنترنت مبكرًا نظرًا لقدرته على ضغط الصور في أحجام ملفات صغيرة جدًا. تم تجاوزه لاحقًا بواسطة ملفات JPEG ، ولكنه وجد مكانه المناسب في إعلانات الشعارات ورسائل الوسائط الاجتماعية.

5- PSD

إنشاء مشروعات فوتوشوب للطباعة أو الرقمية. تحرير الصور. في هذه الأيام ، سيقبل الكثير من الطابعات أجهزة مميزاتها : يدعم الورق الشفاف. يحفظ أي تعديلات . يمكن أن تعمل مع ناقلات والصور النقطية.

العيوب: ليس دعمًا جيدًا للويب أو الطابعات. يمكن أن تنمو بسرعة إلى أحجام الملفات الكبيرة.

6- RAW

تقدم الكاميرات الرقمية هذا كأقرب بديل لجودة الأفلام. RAW غير مضغوطة ولا تمسها الكاميرا ، مما يعني فقدان المعلومات بأقل قدر ممكن. تحتوي كل كاميرا على نسختها الخاصة من RAW (مثل CR2 و NEF و DNG) وكلها متشابهة ، على الرغم من استخدام امتدادات ملفات مختلفة.

7- BMP

يعد BMP تنسيقًا قديمًا للملفات النقطية ، تم تطويره بواسطة Microsoft ، لتخزين الملفات بتنسيق مستقل عن الجهاز. لا يجب الخلط بينه وبين الصورة النقطية الأكثر عمومية ، والتي تصف خريطة البكسل (منها .bmp مضمنة).

لمعرفه عروض شركتنا فى مجال استضافه المواقع وتصميمها برجاء زياره عروض الاستضافه

وايضا يمكنكم زياره منطقه العملاء لمعرفه الكثير عن عروض وخدمات شركتنا

ولعروض ومعلومات اخرى برجاء زياره موقعنا ويب عربى